فوبيا متنوعة

حبوب اندرال للخوف.. كل ما تريد معرفته عن علاج الخوف والتوتر

حبوب اندرال للخوف، هناك درجات متفاوتة من الخوف الذي يُعاني منه الأفراد، وفي حالة الخوف العادي الذي يزول ولا يستمر فإنه لا يحتاج إلى تدخل طبي أو أدوية، أما الخوف عندما يزيد عن الحد الطبيعي لابد من اللجوء إلى الطبيب، ويمكن وصف حبوب اندرال للخوف وهناك الكثير من الطرق العلاجية المتنوعة التي تقضي على الخوف الشديد.

حبوب اندرال للخوف

يتم استخدام حبوب اندرال للخوف حيث منها تركيز 10، 40 ملليجرام، عند تناول هذا الدواء تتم السيطرة على التغيرات الفسيولوجية التي تنتج عن الخوف أو الرهاب، ويمكن أن يكون الخوف حالة طارئة، أو يكون ملازم للشخص، وبالتالي فإن الأعراض المرافقة له تختلف من شخص إلى آخر تبعًا إلى مدى الخوف الذي يشعر به.

وفي حالة أن الخوف ملازم للشخص فإنه سوف يؤثر سلبًا على حياته بالكامل، ويُعيق انسجامه مع أفراد أسرته وأصدقائه وأقاربه، وفي هذه الحالة لابد من التوجه إلى الطبيب النفسي للفحص، والبدء في تلقي نوع العلاج المناسب، وهناك عدد من الأدوية النفسية ومنها حبوب اندرال للخوف وغيره من أنواع الأدوية التي تساعد المريض على التخلص من الأعراض المرافقة للخوف.

حبوب اندرال للخوف
حبوب اندرال للخوف

هل دواء اندرال يعالج القلق؟

قد يتم التساؤل هل دواء اندرال يعالج القلق؟ والإجابة هي نعم، لأنه أحد أهم الأدوية التي يمكن وصفها للمريض للتقليل من القلق والأعراض الخاصة بالرهاب، ولذلك فإنه يساعد المريض على التخلص من حالة الخوف التي توجد لديه.

ولذلك فإن إجابة هل دواء اندرال يعالج القلق؟ أنه بالفعل يساعد في علاج القلق والتخلص منه وليس ذلك فقط، بل يساهم أيضًا على تنظيم معدل ضربات القلب، لأن تسارع ضربات القلب وعدم انتظامها من أشهر أعراض القلق والخوف، كما يمكن تناول حبوب اندرال للتوتر لأنه يُقلل من الإحساس بالتوتر، ولكن بالطبع لا يتم تناول هذا الدواء إلا تحت إشراف الطبيب المتخصص فقط.

حبوب اندرال للتوتر

في حالة وصف الطبيب المتخصص حبوب اندرال للتوتر فإن المفعول الخاص بالدواء في تقليل التوتر والقلق يظهر بعد عدة ساعات من تناوله، وهناك عدد من الحالات التي يظهر لديها المفعول بعد مرور نصف ساعة أو ساعة من تناول حبوب اندرال للخوف.

حيث يختلف الأمر من مريض إلى مريض آخر، وعلى الرغم من توفر هذا الدواء في الصيدليات وإمكانية الحصول عليه بكل سهولة، ولكن الأفضل هو أن يتم تناوله بإشراف الطبيب، وبناءً على الجرعة التي يقوم الطبيب بتحديدها.

طرق علاجية للخوف والرهاب

بالإضافة إلى حبوب اندرال للخوف وغيرها من الأدوية التي يمكن أن يصفها الطبيب النفسي للمريض لكي يتمكن من الدخول في حالة من الاسترخاء والهدوء، وكذلك التخلص من الأعراض المزعجة المرافقة للرهاب، هناك عدد من الطرق العلاجية الأخرى التي يمكن اللجوء إليها مع الأدوية وتتمثل في التالي:

  • العلاج السلوكي المعرفي: وهو من أهم وأشهر طرق علاج الخوف الشديد أو الرهاب، وتتمثل هذه الطريقة في تحدث الطبيب مع المريض من خلال عدد من الجلسات والتعرف على كل الأعراض التي يُعاني منها، وكذلك التحدث عن كل المخاوف التي توجد لديه، وإقناعه أنها ليست عقلانية، وبالتالي يتم التخلص من الخوف والأعراض المصاحبة له.
  • العلاج بالتعرض: وهو من أكثر طرق العلاج فاعلية، والمقصود به تعريض المصاب إلى ما يخاف منه، ولكن يتم تعريضه إلى مصدر الرهاب بالتدريج ولا يتم ذلك إلا من خلال الطبيب المتخصص فقط، ومع التعرض بصورة تدريجية إلى مصدر الخوف يتم التخلص من الرهاب.
  • تقنيات الاسترخاء: بالإضافة إلى تناول حبوب اندرال للخوف فإن تقنيات الاسترخاء مثل التنفس ببطء تساعد على تنظيم ضربات القلب، الهدوء، مع تقليل القلق والتوتر.
  • التنويم المغناطيسي: هناك عدد من المتخصصين الذين يستخدمون التنويم المغناطيسي في العلاج النفسي والتخلص من الخوف، وخلال هذه الجلسات يُخاطب المتخصص العقل الباطن للمريض، ويتم التوصل إلى الأفكار التي توجد به، وتخليص المريض من هذه الأفكار مع زرع عدد من الأفكار الإيجابية بدلًا منها.
  • البرمجة اللغوية العصبية: من طرق العلاج الحديثة التي تمتلك عدد من النتائج الإيجابية، وتتمثل هذه الطريقة في زرع أفكار إيجابية لدى المريض، وهو ما يتم من خلال ترديد جمل إيجابية بصورة متكررة طوال الوقت، حتى تترسخ هذه الأفكار لديه.

أعشاب لعلاج القلق والتوتر

عند المعاناة من حالة شديدة من القلق والخوف فإن اللجوء إلى الطبيب النفسي أمر ضروري، وإلى جانب اتباع العلاج مع الطبيب وتناول حبوب اندرال للخوف إذا تم وصفها من خلاله، فإن هناك عدد من الأعشاب المهدئة التي يمكنك من خلال تناولها التخلص من الخوف بصورة أسرع، ومن أهم هذه الأعشاب ما يلي:

جذور الناردين

تم استخدام هذا النبات منذ القدم، وهو من الأعشاب الرائعة التي تساعد على تقوية الأعصاب، والتخلص من الأرق واضطرابات النوم، وعند تناولها تساعد على إراحة الجهاز العصبي، مع التقليل من معدل الخوف والتوتر.

الأشوغندا

يساعد تناول هذه العشبة على التقليل من التوتر، كما تساعد على تقوية الأعصاب لما تحتوي عليه من مضادات الأكسدة.

المليسة

تحتوي هذه العشبة على الكثير من الفوائد للجهاز العصبي، وعند تناول هذه العشبة تقوم بتحسين مستويات الناقلات العصبية، مع التحسين بصورة إيجابية على المزاج، وتقليل القلق والتوتر، بالإضافة إلى علاج عدد من أعراض الرهاب مثل علاج اضطرابات النوم، علاج اضطرابات الجهاز الهضمي.

الشاي الأخضر

من أشهر أنواع الأعشاب المهدئة، ويحتوي على حمض أميني يقوم يساعد على تحسين المزاج بدرجة كبيرة، وكذلك التقليل من التوتر.

البابونج

من أهم الأعشاب التي يتم استخدامها للهدوء والاسترخاء، ويتم تناوله بشكل خاص خلال الليل لأنه يساعد على النوم والتخلص من الأرق.

الجنكوبيلوبا

نوع من الأعشاب يتم استخدامها للتأثير الإيجابي على الناقلات العصبية، والتقليل من القلق والتوتر، وكذلك تقوية الجهاز العصبي.

نصائح مهمة للتخلص من الخوف والتوتر

في حالة تناول حبوب اندرال للخوف أو أي أدوية أخرى واتباع خطوات العلاج مع الطبيب، فإن هناك عدد من النصائح الأخرى التي تساعدك على اكتساب المزيد من الثقة في النفس، والتحرر من مشاعر الخوف والتوتر، وتتمثل هذه النصائح في التالي:

  • تناول الطعام الصحي، ولابد أن تعي جيدًا أن الطعام له تأثير على الحالة النفسية، وفي حالة تناول الطعام والمشروبات الصحية سوف تجد أن مزاجك بدأ يتحسن وبدأت تشعر بصورة أفضل، أما الأطعمة الغير صحية والإكثار من الكافيين سوف يجلب لك المزيد من القلق والتوتر وتزيد الحالة سوء.
  • ممارسة الرياضة من أهم وأفضل الخطوات التي تمنحك جسم معافى، ذهن صافي، كما تمنحك المزيد من الثقة في النفس.
  • قم بتنمية مهاراتك، وبدلًا من التركيز على الخوف والقلق طوال الوقت، قم بالتركيز على تنمية أي مهارات لديك، وبالتالي سوف تقضي وقتك في أمور مفيدة، وبالتدريج لن يكون هناك مكان للخوف داخلك.
  • احرص على النوم عدد من الساعات الكافية يوميًا، وحاول أن تتغلب على الأرق من خلال الابتعاد عن كل الأجهزة الإلكترونية، تناول مشروب مهدئ مثل البابونج قبل الخلود إلى النوم.

تناول حبوب اندرال للخوف يساعد على التخلص منه، ولكن لابد من تناولها بإشراف الطبيب، وإلى جانب تلقي العلاج من الطبيب لابد أن ترغب أنت في التخلص من المخاوف التي توجد بداخلك، وتساعد الطبيب حتى تتمكن من الشفاء بسرعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

إضافة إلى المجموعات

لا يوجد مجموعات

ستجد هنا جميع المجموعات التي قمت بإنشائها من قبل.